حفلات موسيقية يحييها نجوم الأغنية الشعبية والطربية بمهرجان جوهرة بالجديدة

تميزت الأمسية الافتتاحية للنسخة السابعة من مهرجان جوهرة الدولي بالجديدة ، بالحفل المتميز الذي أحيته مساء الخميس الفنانة السورية هويدة يوسف بمعية المطرب الشعبي المغربي ماكسيم خرتوش .
فأمام جمهور غفير ضاقت به منصة الحفل ، صدحت حنجرة الفنانة السورية هويدة بأجمل القطع التي تميز سجلها الغنائي ،و أطرب الفنان الشعبي ماكسيم خرتوش الحضور بأشهر الاغاني المغربية الشعبية العريقة .
وخلال هذا الحفل الساهر استمع الجمهور الغفير بأعذب الاغاني الشهيرة للفنانة هويدة من قبيل (على مين ) ،و (شويا شويا) , و (غايب) ، و أبدعت كثيرا حينما أدت بإحساس مرهف ،وبرفقة الجهمور، رائعة ( صوت الحسن ينادي) للملحن المغربي عبد الله عصامي ، التي أبدعها بمناسبة حدث المسيرة الخضراء المظفرة .
من جهته ، حلق المطرب الشعبي ماكسيم خرتوشس بالجمهور الى عوالم الموسيقى الشعبية المغربية العريقة ، حيث اهتز الجمهور ورقص على إيقاعات أغاني خالدة من قبيل ( العطار يا العطار ) و (يا الرياح).
و بموازاة مع الحفل ، عاشت مدينة أزمور بدورها على ايقاع سهرة طربية و شعبية كانا طرفاها ، المطربة رجاء قصابني و الفنان الشعبي رشيد السوالمي.
و قبيل انطلاق هذه الامسيات الفنية ، عاشت ساكنة الجديدة على إيقاعات حفل استعراضي فلكلوري في شكل “كرنفال” ، جابت خلال عدد من الفرق الموسيقية و بهلوانيين و راقصين ، أهم شوارع مدينة الجديدة ، وذلك في قالب فني موحد تخلله لوحات من فن الفروسية التقليدية “التبوريدة
و حظيت العروض الفنية المقدمة بترحيب وإعجاب كبيرين من قبل الجهور الغفير من الساكنة المحلية و الزوار و كذا السياح الأجانب، الذين تقاطروا على مدنية الجديدة ،و التي تكون في فصل الصيف القبلة المفضلة للمواطنين المغاربة من مختلف ربوع المملكة .
فعلى إيقاعات الآلات الموسيقية، نجحت مختلف الفرق الفلكلورية الشعبية من خلال أغانيها و و زينتها، ولوحاتها الراقصة، من تحويل الفضاءات المختلفة للمدينة إلى أماكن للفرح الحقيقي والابتهاج الجماعي العارم.
و تميز حفل افتتاح هذه التظاهرة الثقافية برفع الستار على معرض للفنون التشكيلية للفنانة مليكة العراقي ، يحتضنه رواق الراحلة الشعبية طلال
و كان جمهور مدينة الجديدة على موعد مع حفلات موسيقية يحييها عدد من نجوم الاغنية الشعبية و الطربية من بينهم على الخصوص سعيد الصنهاجي و سعيدة شرف و قادر الجابوني و مجموعة اش كاين ، غفي حين ستكون منصة ازمور في استقبال المطرب الشاب مراد البوريقي و الفنانة الشعبية الستاتية و مطرب الراي سامي راي والمطرب الشعبي عبد الله الداودي.
أما ساكنة مدينة (البير الجديد) وزارها فسيلتقون خلال حفلات ساهرة مع مبدعين في مجموعة من الانواع الموسيقية ، من بينهم ماك براون و ساوندتريب ،و زيكرو باند ،و موس ماهر ، و لمياء الزايدي و سعيد ولد الحوات ،و السي مهدي ،و عادل الميلودي.

Related posts

Top